الأربعاء، 15 سبتمبر 2010

3Steps To Learn English



3 خطوات لتعلم اللغه الانجليزيه :

قبل كل شي يجب ان يكون لديك الرغبه والدافع لتعلم الانجليزيه , وان يكون لديك هدف لتعلم اللغة مثلا: بهدف الحصول على وظيفه, السفر , هدف شخصي , بهدف القراءه والتعلم ... ,ثاني شي ان يكون لديك الوقت يوميا لتعلم شيئ جديد , وان تبذل الجهد . وان ماتصل لحد معين من التعلم وتقف (التعلم عمليه مستمره ) .
  • الخطوة الأولى : الاستماع (Listening)
وهي الخطوة الأولى لتعلم اللغة واهمها ,فكما نعرف ان الطفل في سنوات عمره الأولى يكون غير قادر على التواصل لاكن بالاستماع إلا والديه والاشخاص حوله يفهم الكلمات وللغه تواصل خلال سنوات عمره .
فالاستماع يمكنك من حفظ المفردات (vocabulary)ومعرفة استخدامها ومعرفه كيفيه نطقها((pronunciation
ومن الأشياء التي تساعدك على الاستماع مثلا : مشاهده التلفزيون(مشاهده الأخبار و البرامج الحوارية) , مشاهده الأفلام , الاستماع إلا الراديو مثل راديو BBCأو     CNN  

  •  الخطوة الثانية : القراءة القراءة القراءة ... (Reading)
إذا اردنا ان نعرف عن شيئ او نتعلم شيئ  نقراء (لايوجد تعلم بدون قراءه ) ,اول كلمه في القرآن امرنا ربنا فيها حتى نعرف ديننا هي إقرأ , فالقراءه جدا مهمه لتطوير مهاراة القراءه لديك ولمعرفه السبيلنق والقرمر .
ومن الاشياء التي تساعدك على الاستفاده من القراءه مثل: قراءه القصص القصيرة مره تساعد على حفظ المفردات وعدم نسيانها غير كذا بعض القصص المتوفره في المكتبات يكون معها CD  يساعدك على الاستماع ومعرفة نطق الكلمات والحلو في القصص انك تتعلم منها وفي نفس الوقت ممتعه (توجد قصص في المكتبات تكون مخصصه للي يتعلمون اللغة تكون على مستويات ) . وطبعاً لاتنسى القاموس(Dictionary) حتى تترجم وتفهم معاني الكلمات وتحفظها(انا استخدم  Oxford Wordpower  الحلو فيه غير انه يترجم الكلمه  انه يعطيك امثلة لكيفة استخدامها), وانصح بان يكون معك دفتر تسجل فيه الكلمات التي تعلمتها حتى يساعدك على حفظها ومراجعتها.
وكذلك  القراءه في النت  والمواقع الاجنبيه مثل : voanews , والصحف مثل :  The New York Times , طبعا يوجد العديد من المواقع المفيده لاكن اذكر بعضها باختصار.  

  •  الخطوة الثالثه : الكتابة والتحدث ( Writing and Speaking )
 بعد مايكون لديك المعرفة تكون قادر على ممارسه اللغه, والمهم هنا ان يكون لديك "ثقه بنفسك وبمعرفتك" وعدم الخوف من الاخطاء فالاخطاء هي التي تتعلم منها . (فإن زرع الثقة بالنفس والابتعاد عن الخجل يجعلك تجتاز اشياء كثيرة ).
فالممارسه تكون إما بالتحدث مع اصدقائك او الاجانب او في النت  تنضم إلى قروبات لتعليم اللغة في Skype  مثلاً و هذا الموقع  englishcafeراح يساعدك  على الانضمام لقروبات وتكوين صداقات ,وايضا راح يساعدك على الكتابه ( اذا سجلت في الموقع يكون لديك صفحه خاصه فيها بلوق تكتب فيه أي شي يهمك والاساتذه الي في الموقع راح يصححون اخطائك ) موقع جدا رائع :) .

اخر شي  استمتع بالتعلم ,, حب اللغة ,, وراح تتعلمها بسهولة  .
هذة هي طريقتي في التعلم .
وان شاءالله تكونو استفدتم ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق